TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تعلن سعر وضوابط عرض الاستحواذ على الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

بورصة مصر تعلن سعر وضوابط عرض الاستحواذ على الشرق الأوسط لصناعة الزجاج
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، سعر وضوابط العرض المقدم من شركة مينا جلاس هولدنج ليمتد لشراء حتى عدد 25.527 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من الأسهم المصدرة لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

وأوضحت البورصة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن سعر العرض 2.264 دولار للسهم الواحدن منوهة إلى أنه يتم تسجيل الأوامر على نظام الصفقات الخاصة OPR بالجنيه بمبلغ 109.554 جنيه للسهم بما يعادل 2.264 دولار وفقًا لسعر الصرف في تاريخ اول يوم فتح نظام ال OPR".

وذلك طبقاً للبيان الوارد من شركة السمسرة المنفذة للشراء نيابة عن مقدم العرض).

وأضافت أنه سيتم سداد سعر الأسهم محل العرض نقداً بالدولار الأمريكي.

وأوضحت أن فترة سريان العرض 20 يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 28 يوليو 2024 وحتى نهاية جلسة تداول 22 أغسطس 2024 مع مراعاة أنه في حالة انتهاء مدة سريان العرض في غير يوم عمل يتم مد الفترة لتنتهي في أول يوم عمل تالي.

وأشارت إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وكانت الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، قررت تعيين شركة تنامي للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، مستشاراً مالياً مستقلاً لإعداد دراسة بالقيمة العادلة للسهم.

وأكدت أن مينا جلاس لديها دراية وخبرة إدارة وفنية وملاءمة مالية لتحقيق خطط أعمال الشركة وبرامج تنمية العاملين، مشيرة إلى أنها المساهم الرئيسي بالشركة

كما نوهت إلى أنها ستعمل على الامتثال لأية متطلبات أو ضوابط قد تطلبها البورصة المصرية للمحافظة على استمرار القيد في حال نجاح عرض الشراء المقدم.

وكنت الرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة مينا جلاس هولدينجز ليمتد MENA GLASS HOLDINGS LIMITE على أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج.

ويتضمن شراء 25.52 مليون سهم تمثل نسبة 40.76% من أسهم الشرق الأوسط لصناعة الزجاج بسعر 2.264 دولار للسهم الواحد.

وتضمن قرار الرقابة المالية، إلزام الشركة المستهدفة بالعرض إصدار بيان توضيحي فيه رأي مجلس إدارتها خلال 15 يوماً في مدى جدوى العرض ونتائجه، وما قد يترتب على الاستحواذ في حال صدور قرار من لجنة القيد بالسير في إجراءات الشطب الإجباري ومدى أهمية العرض للشركة ومساهميها والعاملين فيها.

كما ألزمت الشركة تعيين مستشار مستقل مالي من المقيدين بسجلات الرقابة المالية لإعداد تقرير بدراسة القيمة العادلة للسهم.

يشار إلى أن الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، حققت صافي ربح بلغ 311.75 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 78.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة من العقود مع العملاء خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.187 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 894.55 مليون جنيه في الربع المقارن من 2023.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، سجلت الشركة المستقلة أرباحاً بلغت 40.683 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بقيمة 86 مليون جنيه في الربع الأول من 2023.